هل معجزات يسوع دليل على الوهيته ؟


مدونة الرد الماحق :

ــــــــــ

هل معجزات يسوع دليل على الوهيته ؟

 

السلام عليكم و رحمة الله و ربكاته

 الحمد لله، و الصلاة و السلام على رسول الله، المبعوث رحمة للعالمين، و على آله الطاهرين و صحبه الغر الميامين.

أولا لابد و أن نعرف أن سبب الضلال في الوهية الميسح عند النصارى اكترهم هي انه وجدو عيسى بن مريم بمعجزاته ( بإدن الله ) فألهوه و هذا مخالف للعقل اما عن نبوته فهنالك ادلة سارمة على نبوته من الكتاب المقدس لن ادكرها ,الا في منشور و موضوع آخر كي لا نتوه في موضوعنا الان و هو المعجزات……… على ذكر المعجزات عند عيسى بن مريم عليه السلام فنحن نختلف مع النصارى في شيئ و هو اننا نحن نقول  :

ـ ألمسيح عليه السلام فعل معجزات بإدن الله .

ـ اما عند النصارى فهم يلغون كلمة ” بإدن الله ” لأنهم ضلو في سبيله و لذلك قال عنهم الله عز و جل في سورة الفاتحة و وصفهم بالضاليين …

لكن نحن الآن سندرس نصوص الكتاب المقدس التي تنفي عنه الوهيته بواسطة المعجزات 🙂

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان يسوع يفعل مشيئة الاب و ليس مشيئته و الدليل على ذلك :

يوحنا 6: 37 – 40 ( 37  كل ما يعطيني الآب فاليّ يقبل ومن يقبل اليّ لا اخرجه خارجا. 38  لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني. 39  وهذه مشيئة الآب الذي ارسلني ان كل ما اعطاني لا أتلف منه شيئا بل اقيمه في اليوم الاخير . 40  لان هذه هي مشيئة الذي ارسلني ان كل من يرى الابن ويؤمن به تكون له حياة ابدية وانا اقيمه في اليوم الاخير )

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان يسوع انسان ( رجل ) و معجزاته كانت دليلا و برهانا على نبوته فقط و الدليل على ذلك :

اعمال الرسل 2: 22 (  ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون.)

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان يسوع لا يقدر ان يفعل شيئ من نفسه و ذلك بإعترافه و الدليل على ذلك :

 يوحنا  5: 30   ( انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.)

ـ يا نصراني عليك أن تعلم أن يسوع  محصور في مشيئة الآب بل هو يفعل مشيئة الاب و ليس مشيئته  و الدليل على ذلك :

يوحنا 6: 37 – 40 ( 37  كل ما يعطيني الآب فاليّ يقبل ومن يقبل اليّ لا اخرجه خارجا. 38  لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني. 39  وهذه مشيئة الآب الذي ارسلني ان كل ما اعطاني لا أتلف منه شيئا بل اقيمه في اليوم الاخير . 40  لان هذه هي مشيئة الذي ارسلني ان كل من يرى الابن ويؤمن به تكون له حياة ابدية وانا اقيمه في اليوم الاخير )

 ـ يا نصراني عليك أن تعلم أن يسوع لما  يشفي اي احد فنرى الجموع و الافراد الذين معه يمجدو الــه اسرائيل و لا يمجدوه هو و الدليل على ذلك :

متى 15: 31 ( حتى تعجب الجموع اذ رأوا الخرس يتكلمون والشل يصحّون والعرج يمشون والعمي يبصرون . ومجدوا اله اسرائيل )

ـ يا نصراني عليك أن تعلم أن معجزات يسوع مرتبطة بإيمان من يشفيه و هذا لا يختلف عن العلاج بالإيحاء و الدليل على ذلك :

متى 9: 22 ( فالتفت يسوع وأبصرها فقال: «ثقي يا ابنة. إيمانك قد شفاك». فشفيت المرأة من تلك الساعة. )  و مرقس 5: 34 (  فقال لها: «يا ابنة إيمانك قد شفاك. اذهبي بسلام وكوني صحيحة من دائك». )  و مرقس 10: 52 ( فقال له يسوع: «اذهب. إيمانك قد شفاك». فللوقت أبصر وتبع يسوع في الطريق. ) و غيرهم .

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان مارثا كانت تعلم ان الآب يستجيب و هو خاضع له و كان يستجيب له و الدليل على ذلك :

في إنجيل يوحنا في [11 : 21 ـ 22 ] :

(( فَقَالَتْ مَرْثَا لِيَسُوعَ: «يَا سَيِّدُ لَوْ كُنْتَ هَهُنَا لَمْ يَمُتْ أَخِي. لَكِنِّي الآنَ أَيْضاً أَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ ))

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان يسوع لم يستطع عمل معزات في قريته و الدليل على ذلك :

مرقس 6: 2 – 6 ( ولما كان السبت ابتدأ يعلم في المجمع. وكثيرون إذ سمعوا بهتوا قائلين: «من أين لهذا هذه؟ وما هذه الحكمة التي أعطيت له حتى تجري على يديه قوات مثل هذه؟ 3 أليس هذا هو النجار ابن مريم وأخا يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان؟ أوليست أخواته ههنا عندنا؟» فكانوا يعثرون به. 4 فقال لهم يسوع: «ليس نبي بلا كرامة إلا في وطنه وبين أقربائه وفي بيته». 5 ولم يقدر أن يصنع هناك ولا قوة واحدة غير أنه وضع يديه على مرضى قليلين فشفاهم. 6 وتعجب من عدم إيمانهم. وصار يطوف القرى المحيطة يعلم. )

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان المعجزات ليس دليل على الالوهية و الدليل على ذلك ان الانبياء الكذبة سوف يعملون بمعجزات اقرأو و اسمعو :

متى 24: 24  ( لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا. 25  ها انا قد سبقت واخبرتكم. )

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان  يسوع كان يدعوا الله فى السماء و يشكره للاستجابه و يبين سبب الشكر العلنى و الدعاء و  الدليل على ذلك :

يوحنا 11: 32 – 45 ( 32  فمريم لما أتت الى حيث كان يسوع ورأته خرّت عند رجليه قائلة له يا سيد لو كنت ههنا لم يمت اخي. 33  فلما رآها يسوع تبكي واليهود الذين جاءوا معها يبكون انزعج بالروح واضطرب 34  وقال اين   وضعتموه.قالوا له يا سيد تعال وانظر. 35  بكى يسوع. 36  فقال اليهود انظروا كيف كان يحبه. 37  وقال بعض منهم ألم يقدر هذا الذي فتح عيني الاعمى ان يجعل هذا ايضا لا يموت 38  فانزعج يسوع ايضا في نفسه وجاء الى القبر.وكان مغارة وقد وضع عليه حجر. 39  قال يسوع ارفعوا الحجر.قالت له مرثا اخت الميت يا سيد قد انتن لان له اربعة ايام. 40  قال لها يسوع ألم اقل لك ان آمنت ترين مجد الله. 41  فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا   ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. 42  وانا علمت انك في كل حين تسمع لي.ولكن لاجل هذا الجمع الواقف قلت.ليؤمنوا انك ارسلتني. 43  ولما قال هذا صرخ بصوت عظيم لعازر هلم خارجا. 44  فخرج الميت ويداه ورجلاه مربوطات باقمطة ووجهه ملفوف بمنديل.فقال لهم يسوع حلّوه

ـ يا نصراني عليك ان تعلم ان معجزة ازالة الشيطان تقول إلا بروح الله فقط و ليس له قدرة على ذلك بنفسه و الدليل على ذلك :

 متى 12: 28 (ولكن ان كنت انا بروح الله اخرج الشياطين فقد اقبل عليكم ملكوت الله ) و  لوقا 11: 20 ( ولكن ان كنت باصبع الله اخرج الشياطين فقد اقبل عليكم ملكوت الله )

******************

فهل بعد هذا كله تقولون و تدعون ان المعجزات دليل على الوهيته ؟؟؟ حضرو عقولكم فتشو كتبكم ركزو على انجيلكم و خالفو معتقد و تعاليم  ( و على فهمك لا تعتمد )

و في الاخير اقول قولي هدڤا و استغفر الله العلي و تعالو نوحد الله  الا نعبد الا الله كما قال عز و جل :

{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }

و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

 

بقلم ايوب المغربي

Advertisements

About عآئشه آلصديق (خآدمہ آلقرآن وآلسنہ)

رققي قلبكِ وتفقهي في دينكِ مع المعلمه عآئشه الصديق

Posted on 9 أكتوبر 2013, in Non classé. Bookmark the permalink. تعليق واحد.

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: