الرد على شبهة تحت عنوان ” اكشفي عن فخديك “


مدونة الرد الماحق

 

 

 

الرد على شبهة تحت عنوان ” اكشفي عن فخديك “

 

 

الشبهة :

عن عمارة بن غراب قال إن عمة له حدثته أنها سألت عائشة قالت
: إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ دخل فمضى إلى مسجده قال أبو داود تعني مسجد بيته فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ” ادني مني ” فقلت إني حائض فقال ” وإن اكشفي عن فخذيك ” فكشفت فخذي


الرد :

بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني المسلمين اقول لكم ان اهل الكتاب ما زالو في

بهتان و جهل و جبن في فراشهم … نقول الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بالله شهيدا ….

و شبهتهم اليوم حول حديث بعنوان ” اكشفي عن فخديك ” و هي شبهة واهية يحاولون من

خلالها الطعن في اشرف الخلق ” صلى الله عليه و سلم ” و ازواجه رضوان الله عليهم او بصفة

عامة حول المرأة في الاسلام

قبل الرد اريد ان اشير على اننا لا نقبل اي روايه ضعيفة او منكرة …

و كي تكون الرواية صحيح فهي تخضع لشروط :

الشرط الأول: أن يكون الناقل له عدلاً أي عدلاً في دينه ليس بفاسق.

الثاني: أن يكون ضابطاً ضبطاً تاماً بحيث لا يخطئ في التحمل ولا في الأداء والنادر لا حكم له يعني والخطأ النادر لا حكم له.

الشرط الثالث: أن يكون السند متصلاً بحيث يرويه التلميذ عن شيخه مباشرة.

الرابع: أن يكون الحديث غير معلل أي ليس فيه علة تقدح فيه لا في سنده ولا في متنه.

الخامس: أن لا يكون شاذاً لا في سنده ولا في متنه فإذا تمت هذه الشروط كان صحيحاً مقبولاً يعمل به وإذا اختل شرط منها نزل عن درجة الصحة وإذا نزل عن درجة الصحة فهو درجات منه
الحسن لذاته والحسن لغيره والصحيح لغيره والضعيف والموضوع والمرسل والمنقطع والمعضل وهذا معروف في علم المصطلح والذي يهمنا أن نعرف شروط الصحيح وهي خمسة كما ذكرته آنفاً.

ــــــ

ادن فل نرى تخريج الحديث حتى نتأكد بأن الرواية ضعيفة :

الحديث ضعيف. ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ص 26. وفي ضعيف الأدب المفرد ص 30.

عبد الرحمن بن زياد: وهو الافريقي مجهول. قال البخاري في كتاب الضعفاء الصغير307 » في حديثه بعض المناكير« وقال أبو زرعة » ليس بالقوي« (سؤالات البرذعي ص389) وقال الترمذي ضعيف في الحديث عند أهل الحديث مثل يحيى بن سعيد القطان وأحمد بن حنبل (أنظر سنن الترمذي حديث رقم 54 و199 و1980) بل قال » ليس بشيء كما في (الضعفاء والمتروكون لابن الجوزي2/204 ترجمة رقم2435 وميزان الاعتدال في نقد الرجال للذهبي ترجمة رقم6041 تهذيب الكمال21/258).

وقال البزار له مناكير (كشف الأستار رقم2061) وقال النسائي » ضعيف« (الضعفاء والمتروكون337) وقال الدارقطني في سننه (1/379) » ضعيف لا يحتج به« وضعفه أيضا في كتاب العلل.

– عمارة بن غراب اليحصبي: قال الحافظ في تقريب التهذيب » تابعي مجهول. غلط من عده صحابيا« (ترجمة رقم4857).

و قال المنذري : عمارة بن غراب والراوي عنه عبد الرحمن بن زياد بن أنعم الأفريقي والراوي عن الأفريقي عبد الله بن عمر بن غانم وكلهم لا يحتج بحديثه .

فكـــــــــيف سنـــــــقبل براويـــــة ضعيــــــــــــــــــفة !

خلاصة : هذا حديث ضعيف

و في الاخير نختم بمقارنة ف يا ترى كيف يعاملون المرأة في كتابهم المقدس ! علما ان القرآن

الكريم جاء رحمة للمرأة بل عتقا من جهالة الجاهلية

اما الكتاب المقدس فله تعاليم خاصة تعاليم فاسدة …

1Cor:14:34: 34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. (SVD)

1Cor:14:35: 35 ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة. (SVD)

1Tm:2:11: 11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD)

1Tm:2:12: 12 ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD)

……

ما دنبها ؟! ! ! ! ! ! ! ! ! !

________________________________

تم الرد و لله الحمد

بقلم ايوب المغربي

Advertisements

About عآئشه آلصديق (خآدمہ آلقرآن وآلسنہ)

رققي قلبكِ وتفقهي في دينكِ مع المعلمه عآئشه الصديق

Posted on 12 أكتوبر 2013, in Non classé. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: