!نسف شبهة المسلمون يعبدون مكة


maka

مدونة الرد الماحق

 

!نسف شبهة المسلمون يعبدون مكة

 

بسم الله الرحمن الرحميم والصلاة والسلام على اشرف سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله الطيبين الطاهرين واصحابه الغر الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد :

فأعداء الدّين من النصارى ما زالو يتشدقون و يتكلمون وراء الظهور و يستهزؤون و يسخرون من افضل الخلق سيدنا و حبيبنا محمدا صلوات الله عليه و ما نقول :

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا ۚ أُولَٰئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَىٰ رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَىٰ رَبِّهِمْ ۚ أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ( سورة هود ، الآية 18 )

لكن اليوم سنعالج موضوعا للرد على شبهة واهية و مُتداعِـيَة كما اعتدنا من النصارى خاصة و اعداء الدين عامة يلجؤون إلى شبهات لا اساس لها اما عن جهل سقيم و غارق او عن غباء باطني او ظاهري و ما علينا إلا نسف هته الشبهة بمشيئة لله عز و جل …. و نبدأ إن شاء الله في الرد على هته الشبهة المخزية حول الاسلام و المسلمين انهم يعبدون مكة
!!!

نقول و على بركة الله :

اولا سنطرح سؤال مهم و هو لماذا جاء الاسلام ؟

>>> الاسلام جاء ليخرج الناس من ظلمات الشرك و الكفر إلى نور التوحيد و عبادة الله الواحد الاحد الذي لم يلد و لم يولد ولم يكن له كفواً أحد .

>>> الاسلام جاء خيرا للمرأة و الحق أن هذه المرأة عانت معاناة كثيرة ، بل كانت ضحية كل نظام ، وحسرة كل زمان ، صفحات الحرمان ، ومنابع الأحزان ، ظلمت ظلماً ، وهضمت هضماً ، لم تشهد البشرية مثله أبداً و لكن بعد الاسلام اصبحت مرتقية في كل الدرجات .

>>> الاسلام جاء رحمة ليهدي الضالين ليتمكنوا بحججه وبيناته من التفريق بين الحق والباطل، كما قال تعالى: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ…﴾ [البقرة (185)]

إلخ …

إذن نأتي لسؤالنا حول الشبهة و هو هل المسلمون يعبدون الكعبة ؟

ـ بداية الذي اثار هته الشبهة هو اكيد جاهل جهل عميق إلى درجة لا نتصورها لماذا ؟

نأتي لتعريف العبادة … ما مفهوم العبادة ؟

ـ جاء في الموسوعة الفقهية ج29/256.
العبادة في اللّغة: الخضوع، والتّذلّل للغير لقصد تعظيمه ولا يجوز فعل ذلك إلاّ للّه، وتستعمل بمعنى الطّاعة .
وفي الاصطلاح: ذكروا لها عدّة تعريفات متقاربة: منها:
أ ـ هي أعلى مراتب الخضوع للّه، والتّذلّل له.
ب ـ هي المكلّف على خلاف هوى نفسه تعظيماً لربّه.
ج ـ هي فعل لا يراد به إلاّ تعظيم اللّه بأمره.
د ـ هي اسم لما يحبّه اللّه ويرضاه من الأقوال، والأفعال، والأعمال الظّاهرة والباطنة.

إذن فليأتونا بدليل يأكد اننا نخضع لها و نتدللها و نعظمها (تعظيم إلهي) و نستغيث بها إلخ…
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين
وسئل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : أي الذنب أعظم؟ قال: (أن تجعل لله ندا وهو خلقك)
وأول شيء فعله بعد فتح مكة كان تكسيره للأصنام، وبدأ بالتي كانت داخل الكعبة وحولها، وهو يقرأ قول الحق تبارك وتعالى “وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا(الإسراء 81)

و زيادة على ذلك يقولون وراء الظهور ” انتم تسجدون لمكة ” !!!!!!

ما هذا الغباء !!! تعالو نرى نحن نسجد لله الواحد الاحد و الفرق بين سجودنا للقبلة ( مكة ) و عباد الاصنام هو هذا كما وضحه موقع الشيخ ناصر بن عبد الكريم العقل في قوله :
الفرق هو أننا ـنحن المسلمينـ لا نعبد الكعبة حين نتوجه إليها، إنما نعبد الله وحده، واتخاذها قبلة إنما هو طاعة لله تعالى حين أمرنا بذلك، فنحن نعبد الله بذلك ونطيعه، كما أمر الله تعالى إبليس بالسجود لآدم، طاعة لله لا عبادة لآدم، لكنه عصى فغوى، وزعم القائل بأن الأصنام يعبدونها للتركيز والاتجاه غير مسلَّم به؛ فإن التوجه إليها عندهم تعبداً لا لمجرد أنها قبلة، بل هم يقدسونها، ونحن لا نقدس الكعبة لكن نحترمها؛ لأنها من شعائر الله.

والخلاصة أن الفرق أن توجهنا للكعبة إنما هو طاعة لله وعبادة له سبحانه لا للكعبة، بخلاف التوجه للأصنام والمعبودات، فهو بخلاف أمر الله.

ـ قال تعالى : ( وليطوفوا بالبيت العتيق ) … ادن هنا نحن نعظم ما عظم الله سبحانه و هذا ليس خرقا لعقيدتنا السليمة . قال الحسن البصري في قوله: { وليطوفوا بالبيت العتيق} قال: لأنه أول بيت وضع للناس، وقال خصيف: إنما سمي البيت العتيق لأنه لم يظهر عليه جبار قط. بل و زيادة على ذلك فالطواف شَعِيرة و الشَّعِيرَةُ : ما ندب الشرعُ إِليه ، وأمر بالقيام به . ( انتهى )

و في الاخير نقول :

الاسلام هو توحيد لرب العالمين عكس عباد الاصنام ، فببساطة عبارة ” السجود لمكة ” هي عبارة خاطئة فهي قبلة نتجه اليها لعبادة الله عز و جل و ليس لعبادتها … و نقول كما قال كتابك المقدس في إنجيل متى 7

3 ولماذا تنظر القذى الذي في عين أخيك، وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها؟
4 أم كيف تقول لأخيك: دعني أخرج القذى من عينك، وها الخشبة في عينك؟
5 يا مرائي، أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك!

نكتفي بهته الصور و إليكم التعليق :

سجود_المسيحيين_لشنودةtamatil2
tamatil3
tamatil

تم الرد و لله الحمد

بقلم أيوب المغربي

Advertisements

About عآئشه آلصديق (خآدمہ آلقرآن وآلسنہ)

رققي قلبكِ وتفقهي في دينكِ مع المعلمه عآئشه الصديق

Posted on 4 نوفمبر 2013, in Non classé. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: