التلاعب بالنصوص دليل على التحريف


مدونة الرد الماحق

التلاعب بالنصوص دليل على التحريف

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله وكفى، والصلاة والسلام على خير خلقه الذين اصطفى، وعلى اله وصحبه ومن سار على نهجهم واقتفى. اما بعد : قال المولى عز و جل ( قل ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون )64 سورة عمران . فالموضوع في هذا أليوم سنكشف زي آخر حول تحريف الكتاب المقدس و بالضبط في انجيل لوقا و هذا ليس غريب عن المسيحية فهي كلها محرفة و كلها على باطل كما شهد لها الكثير و الكثير .

جاء في لوقا ” فدُفع إليه سفر إشعياء النبي. ولما فتح السفر وجد الموضع الذي كان مكتوبا فيه : ” روح الرب عليّ لأنه مسحني لأبشر المساكين ، أرسلني لأشفي المنكسري القلوب ، لأنادي للمأسورين بالإطلاق وللعمي بالبصر ، وأرسل المنسحقين في الحرية ” – لوقا 17:4ـ18– .

ببساطة كاتب سفر لوقا يحكي لنا قصة جميلة عن المسيح وهو في زيارة تفقدية لمدينة الناصرة ، ودخل المعبد اليهودي يوم السبت من أجل العبادة ، ولكن شخصا ما

من الجمهور ناوله كتاب إشعيا ليقرأ منه ففتح بالصدفة و قرأ من اشعياء هذا النص بالضبط : ” روح الرب عليّ لأنه مسحني لأبشر المساكين ، أرسلني لأشفي

المنكسري القلوب ، لأنادي للمأسورين بالإطلاق وللعمي بالبصر ، وأرسل المنسحقين في الحرية “ ، و الشيئ الواضح أن النص المقتبس موجود بالفعل في سفر

إشعيا في الإصحاح 61 الفقرات (1ـ2) ، ولكن المشكلة تكمن في أن جزء من نص النبؤة القائل : ” لأنادي للمأسورين بالإطلاق وللعمي بالبصر” ليس موجودا في

نفس المكان المشار إليه سابقا بل أين نجده ؟ سنجده يا اخواني الكرام قبل ذلك بكثير في إشعيا الإصحاح 42 الفقرة رقم 7. أي قبل النص الذي في الإصحاح 61

بكثير ، في الواقع قبله بحوالي 18 إصحاح كامل . و للإشارة ان ترتيب نصوص اشعياء هو نفسه في يومنا هذا لكن دون ترقيم و تشكيل العبري في يومنا هذا إذن

فالمسيح عندما قرأ في اشعياء حسب اعتقادهم قرأ هذا النص بالضبط :“” روح الرب عليّ لأنه مسحني لأبشر المساكين ، أرسلني لأشفي المنكسري القلوب ، لأنادي

للمأسورين بالإطلاق وللعمي بالبصر ، وأرسل المنسحقين في الحرية “” و لكن النص المهم و الذي ندرسه الآن هو هذا “” لأنادي للمأسورين بالإطلاق وللعمي

بالبصر”” فهذا النص كما قلنا سابقا لن نجده في المكان المشار اليه من طرف اشعياء بل سنجد في الوراء و هنا سنسقط في تلاث احتمالات :

ـ الإحتمال الأول : ان سفر اشعياء و ترتيبه مخلتف عن الذي بين ايدينا اليوم و هذا يقدح في الكتاب المقدس.

ـ الإحتمال التاني : أن المسيح كان يقرأ بالقلوب و هذا يقدح في عقليته فالناس لا يقرؤون بالمقلوب كتابا مقدسا.

ـ الإحتمال التالث : أن المسيح كان يختار ما يريد م القراءة و هذا ايضا يقدح في كاتب إنجيل لوقا لأنه أكد حين تحدث عن صدفه في فتح النص من السفر عندما قال أنه مكتوب في مكان واحد فقط .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقول أحكم الحاكمين:
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79)وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَاتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(80)بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(81)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(82). البقرة.
+++++++++
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني عمرو بن الحارث ، عن دراج ، عن أبي الهيثم ، عن أبي سعيد الخدري ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : “ ويل واد في جهنم ، يهوي فيه الكافر أربعين خريفا قبل أن يبلغ قعره ” .
+++++++++
فالحمد لله على نعمة الاسلام
ــــــــــــــ

تم و لله الحمد

كتبه أيوب المغربي

Advertisements

About عآئشه آلصديق (خآدمہ آلقرآن وآلسنہ)

رققي قلبكِ وتفقهي في دينكِ مع المعلمه عآئشه الصديق

Posted on 24 نوفمبر 2013, in Non classé. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: